الأربعاء، 9 أبريل 2008

و الآن أتكلم ...حد فاهم الرجالة ؟؟!

كنت أنوي ألا أتحدث عن الرجالة أو طبيعة الرجل , ببساطة لأن كلامي لن يعجب الرجالة و لن يريح الستات , لكن بعد البوست السابق : حد فاهم الستات ...؟؟!! , وجدت في الردود أن الرجالة أيضا غير قابلين للفهم .. يعني بصرة (بتاعت الكوتشينة مش البرتقال !!) , لأ ....لأ...لأ.... مش كل الطير اللي يتاكل لحمه أمال أيه !! , أنا مصمم الستات غير قابلين للفهم , أما الرجالة فيجمعم خط واحد لكن الستات لامنكن أبدا يجمعهن خط واحد أخرهم قصدي آخرهن أن يجمعهن شوية نقاط مبعثرة , اللي ذكرتها في البوست اللي فات ,
و سأحاول أن أعرض طبيعة الرجل في صورة سؤال و جواب و كذلك في نقاط سريعة , واللي يقرا يقرا على مسئوليته !! واللي متجوز ميخليش مراته تقرا البوست دة , واللي خاطب ياريت يبعدها عن المدونات من أصله !!

* لماذا ينجذب الرجل نحو المرأة ؟ (طبعا غير أنها تكون عاملاله عمل)
واحد يقولي الفطرة , صح بس الأجابة الأعمق هي : جايز عشان بتفكره بأمه و الحنان و العاطفة و الدفء الذي كان يحصل عليه عندما كان رضيعا , أو عقدة داخلية بأن الجنس الآخر أحلى و أجمل و أكثر نعومة منه , فيريد أن يستحوذ على الطرف الآخر ويمتلكه .
* ما الدوافع وراء انجذاب الرجل للمرأة ؟
في المراهقة : العاطفة الساذجة و الإعجاب بالشكل وكمان تجربة جهازه العاطفي.
في العشرينات : الرغبة الجنسية
في الثلاثينات : الإحتياج العاطفي وانه يكون مرغوب + الرغبة الجنسية تقريبا 50 % 50 %
في الأربعينات : خليط من الاحتياج العاطفي + الرغبة الجنسية + المراهقة
* هل الرجالة كلهم عينهم زايغة ؟
قبل الاجابة يجب أن نضع في الاعتبار أن استثارة الرجل سهلة وهي تتم بترتيب الفاعلية عن طريق االنظر و السمع و اللمس , أما الشخصية و العقلية و الكلام دة مش مهم , يعني لا يثير الرجل لكن يثير فيه حب الامتلاك
الاجابة : نعم
الحب قد يقلل هذا الأمر و كذلك الوازع الديني , لكن النفس أمارة بالسوء الا من رحم ربي
* هل الرجل عنيف أو عصبي بطبعه؟
في الحقيقة الهرمونات الذكورية تزيد من العصبية و الرغبة في العنف و على عكسها الهرمونات الأنثوية تساعد على الهدوء والوداعة !!!
* هل الرجل أناني بطبعه؟
الأنانية صفة مرتبطة بالأنسان رجل وأمرأة , لكن المرأة لا تكون أنانية مع اطفالها , لكن يزداد في المقابل حب الأستحواذ.
* الرجل عندما يحب يحب بعمق أكثر من المرأة
* المرأة أكثر من الرجل تحملا للصدمات العاطفية
* الرجل يصمد أمام الكوارث في المدى القصير لكن اذا طالت المدة ينها بعكس المرأة تنهار في أول الصدمة أو الكارثة ثم تصمد و تتأقلم.
* الرجل يغار على المرأة و من المرأة لكن المرأة تغار على الرجل و من المرأة